كشف مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اضافة تقنية ثلاثية الأبعاد “ايه آر” لموقع المغطس الى الموقع الالكتروني “زور الاردن من البيت ” والذي تأتى ذلك بالتعاون لإتمام العمل بالشكل المطلوب مع إدارة موقع المغطس والشركة العالمية “تايم لوبر”.
 
وقال عربيات انه بالامكان للسائح المحلي والأجنبي القيام حاليا في  زيارة افتراضية بشكل كامل للمغطس مما يسهم في الترويج السياحي الأمثل والتعريف بالموقع من خلال شبكة الانترنت .
 
وأوضح عربيات، ان تسويق محتوى ما يتضمنه موقع المغطس سيتم من خلال قنوات الهيئة ومواقع التواصل الاجتماعي في كافة أنحاء العالم .
 
واشار عربيات الى اهمية موقع المغطس كموقع سياحي ديني كونه يتبوأ أهمية بالغة لما له من مكانة تاريخية وروحية، جعلت منه مقصدا لجميع السياح حول العالم، مبينا ان الهيئة تعنى بدعم الترويج والتسويق للسياحة الدينية المسيحية حول العالم كون المملكة التي تحتضن موقع المغطس باعتباره واحدا من أقدس المواقع الدينية لجميع الطوائف المسيحية في العالم، والذي أدرج على قائمة التراث العالمي في عام 2015 والعديد من مواقع السياحة الدينية الاخرى.
وتابع عربيات في حديثه إن إنشاء الموقع الالكتروني “زور الأردن من البيت” www.visitjordanfromhome.com والذي اطلق في منتصف أيار الماضي هدفه الإبقاء على عملية الترويج السياحي للمملكة سواء على الصعيد المحلي الإقليمي و العالم بشكل يتناغم مع الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أثر جائحة كورونا والتي تسببت بإغلاقات لمطارات العالم ووقف العملية السياحية لاغلب الدول.
 
وبين عربيات ان الموقع الالكتروني يضم عدة معالم ومواقع أثرية وسياحية ومتاحف مصورة بعملية التصوير ثلاثي الأبعاد بواسطة مجموعة كاميرات بانورامية للتصوير بمدى رؤية 360 درجة، لإنتاج بيانات ثلاثية الأبعاد بدقة عالية، ومن أبرز المواقع التي تضم الموقع البترا، متحف الاردن، متحف السيارات، متحف الحكاية مادبا، قلعة الشوبك، مسجد الملك حسين، متحف البترا، ديوان الدوق، بانوراما البحر الميت، كنيسة الفحيص، متحف المدرج الروماني، متحف الأطفال وعراق الامير وخط سكة الحديد الحجازي و قصر المشتى .
 
وأوضح عربيات إن استخدام المعلومات والبيانات الخاصة للموقع الأثري على الموقع الالكتروني ماهي إلا تقريب للبعيد بصورة تستثير السائح لمعرفة المزيد وطريقة جذب لزيارة الأردن عند عودة السياحة الى عهدها السابق.
 
وقال عربيات إن الجهد الذي قدم لنجاح الموقع الالكتروني هو جهد مشترك يؤكد حرص المعنيين في القطاع والتزامهم ببقاء الأردن ضمن الخارطة السياحية في ظروف صعبة حددت العمل والترويج وسير الحركة السياحية في العالم أجمع، وتابع بأن الموقع مترجم بعدة لغات بمساعدة عدد من الادلاء السياحيين حيث تمت ترجمته باللغة الاسبانية والروسية والانجليزية والايطالية.
Menu