نظمت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة في الأردن مساء يوم أمس السبت، حفلاً خاصاً لإضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد بموقع معمودية السيد المسيح “المغطس”، بالتعاون مع هيئة موقع المغطس والطوائف المسيحية، حيث أقيم الحفل تحت رعاية وزير السياحة والآثار نايف الفايز وبمشاركة عدد من النواب والغبطة والنيافة رؤساء الكنائس ورجال الدين.

وقال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، “نحتفل معكم اليوم بإنارة شجرة عيد الميلاد في موقع المغطس الذي ترحل إليه عيون وأفئدة المؤمنين من كافة الطوائف المسيحية في العالم، من المكان الذي تتجلى فيه عظمة التضحية وكينونة العطاء، حيث الأرض المباركة التي تعمدت بروح المعمودية عُمّاد السيد المسيح عليه السلام”. وأضاف أن تجاور المآذن والكنائس واجتماع صوت الآذان بالتراتيل في الأردن، يظهرُ عظمة المملكة قيادةً وشعباً وتاريخاً وحضارةً، حيث ينظر الأردن للديانة المسيحية والديانات الأخرى من مبدأ رسالته الخالدة “رسالة عمان” في الوسطية والاعتدال والمحبة.

من جانبه، أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات، أن احتفالية إضاءة الشجرة بمناسبة الأعياد المجيدة تأتي تأكيداً على النموذج الأردني في التعايش والمودة والوئام الدائم، متمنياً أن تزول جائحة كورونا قريباً وتعود السياحة إلى نشاطها المعهود ويأتي السياح للمغطس بقصد السياحة الدينية وللقيام بشعائرهم.

وبين عربيات أن هذا الاحتفال يقام سنوياً إذ تضاء الشجرة في “المغطس” على ضفة النهر المقدس موقع معمودية السيد المسيح عليه السلام الذي انطلقت منه الديانة المسيحية إلى أرجاء الأرض عندما تعمد السيد المسيح عليه السلام على يد يوحنا المعمدان، ولتلتقي مع بيت لحم المدينة التي شهدت مولد رمز المحبة ورسول السلام.

رابط حفل الاضاءة

رابط خبر الاضاءة 

Menu